8 خطوات لكتابة ونشر كتاب إلكتروني باسمك الخاص


8 خطوات لكتابة ونشر كتاب إلكتروني باسمك الخاص 

هل تبحث عن طريقة تتميز بها عن منافسيك لتساعدك في اخراج موهبتك ومشاركة الاخرين افكارك بشكل أسرع؟ أو تفكر في عمل مشروع خاص بك وتريد أن تستخدم طريقة تساعدك على أن تتميز على الآخرين؟
إذا كنت كاتب جيد فهناك طريقة تسلط بها الضوء على خبراتك وتشارك بها  أشخاص آخرين لتتمكن من عمل كتاب إلكتروني.
إن الكتاب الإلكتروني ليس بمثابة سلاح سحري أو عصا سحرية ولكن الكتاب الإلكتروني المكتوب بشكل جيد سوف يجعلك صانع قرار ويعطيك بداية تنطلق منها.
اتبع الخطوات الثمان التالية لعمل كتاب إلكتروني يمكنك استخدامه للتسويق لنفسك:او مشاركة الاخرين موهبتك او لتوليد دخل مادي او للشهرة والانتشار
اهدافك نترجمها الى افضل الكتب المتميزة بغزارة المعلومات
1-    اختر موضوع.
تبدو هذه النقطة واضحة ولكنها قد تكون النقطة الحاسمة والأهم فعليك أن تختار موضوع محدد بالقدر الكافي، ويُظهر خبرتك في عملك، وتذكر أن هدفك هو إثبات خبرتك المتعلقة بالعمل الذي تحبه وتتقنه او بالاعمال التي تريد الحصول عليها ولذلك حاول أن تركز على هذا الأمر عندما تعرض موضوعك، ولكن كيف تستطيع التعرف على الأفكار والمفاهيم التي سوف تجذب انتباه القارئ؟
قم بالبحث عن طريق الإنترنت وزيارة كل مواقع المؤسسات التي ترغب العمل فيها، وتأكد هل تلك المؤسسات تركز على أي مواضيع متعلقة بمجال خبرتك؟ واستعرض التفاصيل من المؤتمرات المهنية في المحادثات الخاصة بك عن طريق الإنترنت وخاصة الأحداث الوطنية التي تظهر تحت أسماء كبار المتحدثين واعرف ما هي المواضيع الرئيسية التي تهتم بها الجمعيات المهنية؟ وما هي العقبات التي سوف يناقشها الخبراء وسوف يحاولون حلها؟ وتلك المشكلات بمثابة فائدة عظيمة عند كتابتك للكتاب الإلكتروني الخاص بك، فاذا استطعت أن تزود الأشخاص المهتمين بمجالك بالمعلومات والنصائح والحلول فمن المحتمل أن تصنع كتاب إلكتروني ذو موضوع عظيم.
2-    تعرف على ما يقوله الناس عن موضوعك.
يعتبر موقع جوجل مصدر رائع، حيث تستطيع البحث فيه عن ما يكتبه الناس عن موضوعك، وقرر إذا كنت متفق أو غير متفق مع كتاباتهم، ثم اتخذ موقف، ثم اجعل كتابك الإلكتروني مشتمل على التفاصيل التي سوف تساعد الآخرين ممن يريدون حل نفس المشكلة.نحن نقوم بذلك نيابة عنك لانشغالك اعطني الفكرة او العنوان واسلمك الملف جاهز قابل للتطوير حسب نظرتك وخبرتك
3-    خطط لما ترغب في قوله.
ليس هناك أسوأ من ألا يحتوي الكتاب الإلكتروني على فكرة رئيسية، ولذلك يجب عليك أن تتأكد من أنك تختار الموضوع الذي يركز على فكرة ما ولا تحيد عن هذا الموضوع، فعندما تكتب شئ عام جدًا وغير محدد سوف تكتشف أن كتابك الإلكتروني لن يساعدك على إظهار خبرتك، ولذلك قم بكتابة الجملة الرئيسية أو العنوان وحدد ما تريد أن تقوله لتثبت فكرتك، واهتم بعرض قائمة عناوين الفصول في شكل مختصر، وإذا كانت فكرة الكتاب مربكة لك اهتم بالتركيز على فصل واحد في كل جزء ولكن لا تنسى عرض الصورة الكلية للكتاب.
4-    حدد طول الكتاب في عقلك.
بمجرد معرفة ما تريد قوله يجب عليك أن تتعرف على طول الكتاب الذي تريد كتابته، ويجب عليك أن تكون واقعي، وضع في اعتبارك أنك إذا أردت الحصول على كتاب جيد فعليك أن تكتب عدة آلاف من الكلمات، ولا تقلق بشأن طول الكتاب لأنه عندما يكون هناك هدف في عقلك فسوف يساعدك هذا الهدف على الحفاظ على المسار الصحيح.
ولكن كيف يمكنك تحديد طول الكتاب؟ يجب أن يكون كتابك قصير بالقدر الذي يجعل الناس تنجذب لقراءته، وطويل بالقدر الذي يوضح الفكرة التي تتحدث عنها ويمكنك من خلاله تنظيم الأفكار بشكل فعال وتقديم حل للمشكلة التي تتناولها.نهتم بجميع خطواتك في التقدم والتطور في شتى المواضيع والعلوم والثقافة
5-    نظم وقتك.
من المستبعد أن تنتهي من كتاب إلكتروني له قيمة بدون تخصيص جزء من وقتك وإمكاناتك للإسراع في الإنتهاء من عمل الكتاب. قبل أن تبدأ في إعادة البحث عن المواضيع المتعلقة بمجالك عليك تخصيص وقت كل يوم للكتابة أو تحديد أكبر جزء من الوقت يوميًا للكتابة، وتذكر أنه عندما تضع كتابك جانبًا وتعود للإطلاع عليه بعد أكثر من أسبوع سوف تقضي وقت في إعادة النظر لما كتبته من قبل وسوف تضيع وقت كان يمكنك استغلاله في إضافة المزيد من الكلمات للصفحات التي كتبتها.
6-    اطلب من شخص مراجعة وتحرير كتابك.
قبل أن تنشر الكتاب ليقرأه الناس، عليك أن تتأكد أنك قد قمت بكتابته بصورة جيدة ولا تتخلله أخطاء مطبعية أو غيرها من الأخطاء، ومن الصعب أن تقوم بتحرير الكتاب بنفسك لأنك غالبًا لن تكتشف الأخطاء التي كتبتها في البداية، عليك ان تبحث عن محرر محترف قاريء وكاتب متميز في كافة العلوم والثقافات باللغتين العربية والانجليزية ( تواصل مع اعتماد خطيب 0566710008) اعطيني الفكرة والموضوع وانا اكتب عن موضوعك مواضيع جديدة تماما باسلوب شيق يرضيك تماما ويكتب الكتاب باسمك الشخصي باللغة التي تختارها 
7-    اختر شكل للكتاب الإلكتروني.
بمجرد أن يصبح كتابك الإلكتروني جاهز للقراء، سوف تحتاج أن تضعه في شكل يجعل من السهل توزيعه، وهناك العديد من الخيارات لناشري الكتب الإلكترونية التي سوف تحتاجها بشأن أشكال الكتاب وأساليب توزيعه، وإذا أردت جعل كتابك في شكل جذاب والحصول على غلاف مصمم بشكل محترف يجعل الكتاب يلفت الانتباه، يجب عليك أن تركز على محتوى الكتاب أولاً، وضع في اعتبارك النقاط من 1 إلى 5، وعندما تشعر بالراحة تجاه ما كتبته، ابدأ في التعرف على تلك الخيارات للتأكد من أن المنتج النهائي سوف يتميز بالحرفية.
8-    دع الناس يتعرفون على كتابك.
اذكر معلومات عن كتابك الإلكتروني في كل المواد التسويقية المتعلقة بمجال عملك واذكر نبذه مختصرة عنه في التفاصيل الخاصة بك على حساباتك في الإنترنت، وعندما تستخدم كتاب إلكتروني ليساعدك في البحث عن وظيفة فمن الأفضل أن تنشره على نطاق واسع وتجعله مجاني وقم بتحميله على حساب LinkedIn الخاص بك واجعل رابط الكتاب موجود على بريدك الإلكتروني وارسله إلى الأشخاص الذين قد يكونوا مهتمين بموضوع الكتاب.
وإذا كان كتابك رائع ويحتوي على أفكار مفيدة وقابلة للتطبيق فسوف تكون النتيجة غالبًا هي أن تحصل على ارباح ممتازة وشهرة مميزة 
اهدي لك كتابي عن افضل المواقع التي تنشر لك كتابك الالكتروني ومميزات وعيوب وكم النسبة لكل موقع حتى تتنوع اختياراتك 
نتميز بالسرية التامة والدقة في الاداء والمصداقية في التعامل
اسعارنا مناسبة جدا تواصل الان حتى تكون لك الاسبقية في 
استلام عملك نرحب بالنقد التطويري حتى تصل الى مابعقلك تماما 
نسلمك العمل بنسخة الكترونية pdf
ونسخة مستند الكتروني وانت عليك النشر والطبع والتصميم او نشره الكترونيا نقدم لك افضل الاستشارات في المجال الذي تختاره ونكون معك خطوة بخطوة 
قسم خاص للاشهار والاعلانات 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجانا هدية تصميم مدونة باسمك لاعلاناتك عند طلبك باقات الزوار